سلسلة كي ماركتولوجي

ما هو التسويق الإلكتروني؟

في البداية نحب أن نشكر شركة kmarketology للتسويق الإلكتروني على تقديم سلسلة تسويقية تقنية الغرض منها النفع وإفادة المجتمع، كما يمكنك التواصل معهم للحصول على استشارات مجانية خاصة بالتسويق على موقعهم الإلكتروني (www.kmarketology.com)

التسويق الإلكتروني هي الأداة الأهم والأكثر استخدامًأ في عصرنا الحالي والتي تُساعد كل من لديه تجارة أن يجعلها على مرأى ومسمع من الناس جميعًا باختلاف أجناسهم وأعمارهم فالإنترنت مليء بالعملاء! 

التسويق الإلكتروني في وقتنا الحالي من أهم الأشياء التي تساعد أصحاب المشروعات الكبيرة أو حتى الصغيرة في أن يزيدوا من حركة العملاء لمشروعهم وإعلان مشروعهم لأكبر شريحة ممكنة من العملاء المحتملين، لدى التسويق الإلكتروني أسماء عِدة منها التسويق الشبكي لأنه يتم عبر الشبكة العنكبوتية أو التسويق الرقمي رمزًا إلى العالم الرقمي الذي نحن بصدده الآن.

 

يتم هذا النوع من التسويق بطرق عديدة سنذكرها في مقالات مُتقدمة ولكن لكي نُبسط الأمور بشكل أفضل دعنا نُوضح مفهومه الكلي:

التسويق الإلكتروني يعتمد في الأساس على استراتيجيات تعمل في تنظيم وتسخير التكنولوجيا الحديثة الحالية في إنشاء سوق إلكتروني شبكي رقمي كما ذكرنا فإننا يمكننا طرح هذه المصطلحات كلها ونعني بها شيئًا واحدًا، ومن خلال السوق الإلكتروني يأتي الدور المهم للتسويق وهو ليس مختلفًا بشكل كبير عن التسويق العادي وسنشرح الفرق بينهم لاحقًأ في هذا المقال.

التسويق الإلكتروني هو استخدام مهارات التسويق العادية بشكل إلكتروني لكي نستفيد من التكنولوجيا المتاحة حاليًا وسنستفيد بمميزات التسويق الإلكتروني الكثيرة جدًا التي سنعرفها معًا من خلال سلسلتنا إن شاء الله.

 

أهمية التسويق الإلكتروني

1- أعفى التسويق الإلكتروني أصحاب المشروعات الصغيرة من فكرة شراء محلٍ خاص والاضطرار لدفع الإيجار
2- ساعده على توفير جَهده ووقته ووفر له أدوات سهلة
3- أتاح له قدرة كبيرة على أن يعلن نفسه بين مختلف الفئات من الناس والعملاء
4- سهولة استهداف العملاء المناسبين لمشروعه الخاص
5- ساعده في الوصول إلى شريحة ضخمة من الناس
6- كل ذلك من المنزل!
7- استخدام التسويق الإلكتروني لمشروعك يضمن لك النجاح إن أحسنت استخدامه

 

الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي

عند وصولك هنا ستعرف أن التسويق الإلكتروني مريح وأفضل من التسويق التقليدي، ولكن ما الفرق الرئيسي بينهما؟
الفرق هو أن التسويق التقليدي صعب. نعم أقول لك أنه صعب وصعوبته تكمن في العائد من المجهود المبذول فيه، فالجهد المبذول فيه كثير والأموال المصروفة عليه كثيرة ولكن العائد؟ العائد للأسف قليلٌ جدًا فأنت تُكلِّف نفسك إعلانات ورقية وعمالًا لينقلوا البضاعة وتحتاج دفع إيجارٍ للمحل وتحتاج إلى موظفين كثيرين وتحتاج وتحتاج… وفي النهاية فالعائد لا يكون مُرضيًا لك بشكل كبير.

على العكس تمامًا بالنسبة للتسويق الإلكتروني فأنت تجد أن العائد مناسب للجهد المبذول! نعم لا أخفي عليك هذا فأنت حينما تمارس التسويق الإلكتروني بشكل مناسب فسيعطيك من مميزاته الكثير والكثير التي إن استغللتها ستعرف حقًا أن التسويق الإلكتروني أفضل وأسهل وأوفر لك في الوقت والجهد والمال.
سنشرح معًأ سلسلة تتكلم تفصيليًا عن أهم أنواع التسويق الإلكتروني 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى