سلسلة كي ماركتولوجي

ماذا يعني تحسين محركات البحث السيو – Seo ؟

في البداية نحب أن نشكر شركة kmarketology للتسويق الإلكتروني على تقديم سلسلة تسويقية تقنية الغرض منها النفع وإفادة المجتمع، كما يمكنك التواصل معهم للحصول على استشارات مجانية خاصة بالتسويق على موقعهم الإلكتروني (www.kmarketology.com)

 

المقصود بمصطلح السيو SEO هو استخدام استراتيجيات تقنية حديثة لتعريف محركات البحث بموقعك الإلكتروني وخصوصًا محرك بحث جوجل.

تضم هذه الاستراتيجيات طرقًا مختلفة كثيرة منها استخدام الكلمات الرئيسية والمفتاحية على موقعك بشكل أكثر فعالية ومنها أيضًا اختيار عنوان URL مناسبًا ومنها محاولة ربط موقعك بمواقع أخرى وهي إستراتيجيات مهمة من شأنها أن تجعل موقعك كما يقولون صديقًا لمحركات البحث حيث تجعل تساعد محرك البحث على معرفة موقعك وبالتالي إشهار موقعك على محرك البحث هذا وزيادة العملاء والزوار.

ما أهمية الـ سيو لموقعي؟ وهل يحتاج موقعي أصلًا للسيو؟

أصبح السيو أداة لازمة لكل موقع يريد صاحبه أن يزدهر ويكون معروفًا على شبكة الإنترنت وعلى محركات البحث كلها.
عندما تريط موقعك عن طريق السيو بمحركات البحث وباستخدام الاستراتيجيات المناسبة سيساعد ذلك على شهرة موقعك بلا شك وسيزيد من الزوار بشكل كبير.

فعند امتلاك خدمة أو منتج تريد أن تعرضه للناس فعليك استخدام الـسيو لكي تساعد الناس على ؤرية موقعك عبر محركات البحث كلها، سيساعدك على استهداف العملاء المناسبين بشكل أفضل، وعلى زيادة الحركة المرورية في الموقع والكثير من الأمور الأخرى فبذلك السيو من أهم طرق التسويق الإلكتروني.


هل يمكن لموقعي أن يظهر في محركات البحث بدون سيو؟

لا أريد أن أحبطك ولكن الإجابة حتمًأ لا!

فكرة عمل محركات البحث هي عبر بيانات كثيرة وخوارزميات معقدة جدًا فأنت بأداة السيو تساعد محرك البحث وتقول له أنا هنا أنا هنا من خلال استخدام السيو ستجعل محرك البحث يضعك داخل بياناته ويستخدم معك خوارزمياته المعقدة تلك، عندما مثلًأ تكون بائعًا لملابس أطفال، وتستخدم السيو في استهداف الكلمة الرئيسية بيع ملابس أطفال فإن هذه الكلمة أو الجملة تكون بالفعل عند جوجل فتبدأ تدرس نمط البحث عنها لتعرف كيف تضع عنوانًا مناسبًا باستخدام السيو فتحصل بذلك على الزوار وعلى العملاء المناسبين فالسيو أداة مهمة جدًا لا غنى عنها ولا يمكن لموقعك أن يظهر في محركات البحث وستكون فرصه قليلة جدًا جدًا.

هل أقدر على تطبيق الـ سيو SEO بنفسي؟

في هذه الحالة لن نقول نعم مطلقًا ولكن نعم بالأخذ في الاعتبار أن الأمر يحتاج لمجهود كبير في تعلم الـسيو ودراستها ومعرفة استراتيجياته الكثيرة فعندما تعطي هذا الأمر أهمية كبيرة ووقتًا ومجهودًأ فأنت بلا شك ستستطيع أن تطبقه على موقعك وعلى أي موقع بعد ذلك.

وإليك أهم موقع لكي تتعلم منه الـ سيو

https://moz.com/beginners-guide-to-seo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى